طبيب يحذر من الحديث عن اكتئاب ما بعد الولادة: يصيب الأمهات بالوهم

[ad_1]
صحة
شدد الدكتور محمد رفعت طبيب أطفال على ضرورة عدم الإكثار في الحديث عن اكتئاب ما بعد الولادة، لأنه يصيب الأمهات بالوهم، لافتًا إلى أن 100% من السيدات في مصر، تكون لديهم حالة من الإجهاد الشديد ولكنها ليست إكتئاب ما بعد الولادة، إذ تتضمن حالة الإجهاد العديد من الأعراض مثل العصبية وعدم القدرة على التحمل وفقدان التركيز، وعدم القدرة على التواصل مع الأشخاص بصورة طبيعية.
إصابة الأم باكتئاب ما بعد الولادة أمر نادر
ونوه رفعت في حوار مع الإعلامية فاطمة مصطفى على «راديو 9090»، بأن إصابة بعض الأمهات بإكتئاب ما بعد الولادة، مشيرًا إلى أن نسبتهم قليلة جدًا، وأنه ليس تحت شرط إصابة كل الأمهات التي تنجب بإكتئاب ما بعد الولادة، موضحًا أنه أمر يحدث أحيانًا ولا يحدث في أحيان كثيرة جدًا، حيث أنه يحدث لدى بعض السيدات التي لديها إستعداد لإكتئاب، لافتًا إلى أن إكتئاب ما بعض الولادة هو حالة مرضية لها أعراض وعوارض محددة.
أهمية دور الأب الطبيعي
وتابع طبيب الأطفال أنه من الضروري إلقاء الضوء على أهمية دور الأب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الأم، لافتًا إلى أن مساعدة الأب للأم في هذه المرحلة تساعدها في تجاوز حالة الإجهاد التي تمر بها، مشيرًا إلى أن هذا هو دور الزوج الطبيعي، ليس الزوج…
[ad_2]
المصدر : هن



