
علّق نجم منتخب فرنسا، كيليان مبابي، على فوزهم في مباراة يوم الثلاثاء ضد خصمه منتخب العراق في إطار منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، نسخة 2026.
واستضاف ملعب "فيلادليفيا" مباراة منتخبي فرنسا والعراق، في الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة، لحساب المجموعة التاسعة.
وحققت فرنسا فوزًا بثلاثة أهداف دون رد، وسجل كيليان مبابي هدفين، وساهم في التأهل إلى دور الـ32.
وقال مبابي، في تصريحات نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية: "كانت ليلة طويلة للغاية، لقد قضينا وقتًا طويلًا هناك وكان الأمر صعبًا جدًا، من الناحية النفسية والذهنية، حيث أننا اضطررنا للحفاظ على تركيزنا والتزامنا بشكل كامل في غرفة الملابس".
وأضاف: "من الصعب للغاية أن تظل في غرفة الملابس نحو ساعة ونصف أو ساعتين وأنت تسعى للحفاظ على تركيزك بشكل تام، يتطلب الكثير، بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا وكذلك فعل الجهاز الفني".
وواصل: "لقد أنجزنا المهمة، نحن سعداء جدًا بأدائنا، سنحاول تحليل كل شئ في الأيام القادمة لنرى ما نستطيع تحسينه حيث أعتقد أن هناك لحظتين أو ثلاث لحظات ضعف طفيفة كنا نستطيع التعامل معها بشكل أفضل، ولكن بشكل عام كانت ليلة جيدة".
وأردف: "مستواي الحالي؟ أشعر أنني في حالة جيدة للغاية، لقد تعرضت للإصابة في يناير ولكنني عدت بأفضل ما يمكنني وأشعر أنني لائق من الناحية البدنية، هذه مجرد البداية، سيتعين علينا بذل المزيد من الجهد إذا رغبنا في التتويج بكأس العالم".
وعن المنافسة على لقب هداف البطولة، قال: "ليس هذا ما يشغلني في الوقت الحالي، الأهم وجود هيكل فريق قوي ووجود أساس والثقة بقدراتنا عندما تحين اللحظات الحاسمة، لطالما سجلت أهدافًا في المونديال ولذلك لا يقلقني الأمر".
اقرأ أيضًا.. ديشامب يوجه تحذيرًا بشأن مبابي بعد ثلاثية فرنسا أمام العراق ويعترف: أحب القسوة مع اللاعبين
واسترسل: "كلما تقدمنا في البطولة، كلما زادت درجة صعوبة التحدي، عليك التغلب على الجميع للفوز بكأس العالم، سيكون الأمر صعبًا بقوة".
وعندما سُئل عما إذا كان قد شعر بالإحباط بعد استئناف اللقاء من أجل العودة إلى الأجواء بأسرع وقت ممكن، قال: "لم يكن الأمر مزعجًا، كانت المنطقة التي نهاجم فيها غارقة بالمياه، لكنهم أ



