
[ad_1]
قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن البرنامج المهني بمعرض الكتاب يسعى لتوفير منصة متخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب ترتقي بالمنتج الثقافي العربي، وذلك عبر سلسلة من المؤتمرات والبرامج وورش العمل والجلسات المتخصصة.
وجاء ذلك، بعد إعلان د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن برنامجا مهنيا يهدف إلى تنمية وتطوير صناعة النشر وآلياتها والعمل على مواكبتها للعصر ويصاحب فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرا إلى أنه يضم سبعة محاور رئيسية هي برنامج كايرو كولينج للناشرين الأجانب ويحضرها ناشرون من أكثر من ١٥ دولة غير عربية، ثم المؤتمر الدولي لتعاون الناشرين في عصر ما بعد كورونا، والذي ينطم بالتعاون مع معرض بكين الدولي للكتاب افتراضيا ويضم كلمات مسجلة لأكثر من ٣٠ متحدثا من مختلف الدول حول موضوع “سبل التعاون وتعزيز التنمية المشتركة في صناعة النشر”، ثم مؤتمر “الترجمة عن العربية جسر للحضارة- كتبنا تنير العالم” بمشاركة وزارتي الثقافة والهجرة ومجمع اللغة العربية بالقاهرة، ومركز أبوظبي للغة العربية ودولة اليونان ضيف الشرف، ويضم مؤتمرا افتتاحيا وثلاثة ورش متخصصة حول الترجمة من العربية، ثم البرنامج التدريبي للناشرين والذي يضم خمسة ورش تدريبية…
[ad_2]
المصدر : أخبار اليوم



