
سلطت الصحف الإسبانية الضوء على انتقال حمزة عبد الكريم إلى برشلونة بشكل نهائي عقب تألقه الكبير خلال الفترة الماضية.
وأعلن النادي الإسباني عبر موقعه الرسمي، أنه أبلغ النادي الأهلي بتفعيل بند الشراء لضم المهاجم المصري حمزة عبد الكريم نهائيًا والذي سيوقع عقدًا لثلاثة مواسم مقبلة حتى 30 يونيو 2029.
وكان برشلونة قد تعاقد مع حمزة عبد الكريم في شهر يناير الماضي لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في حال أثبت اللاعب جدارته مع البلوجرانا.
وشارك حمزة بديلًا في مباراتي بلجيكا ونيوزيلندا وظهر بمستوى مميز والتحم في العديد من الكرات الهوائية المميزة والتي تعتبر إحدى مميزاته الرئيسية.
اقرأ أيضًا | "الفرعون العملاق".. ردود أفعال جماهير برشلونة على انضمام حمزة عبد الكريم بشكل نهائي
وقالت الصحيفة الإسبانية إن حمزة عبد الكريم خلال أسابيع قليلة، أثبت أنه مهاجم من طراز نادر الوجود.
وأفادت بأنه مهاجم صريح من الطراز الرفيع قادر على إنهاء الهجمات ببراعة تقنية رائعة وموهبة كبيرة إذ سجل 6 أهداف في 11 مباراة مع برشلونة.
وأوضحت أن النادي الكتالوني أبرز صفاته الفريدة التي تميزه عن باقي لاعبي أكاديمية الشباب، وحرصه الشديد على التعلم ويرغبون في أن يصبح مهاجم أكثر من مجرد هداف.
قالت الصحيفة الكتالونية إن حمزة عبد الكريم أظهر نضجه التنافسي خلال وجوده في تحدي صعب مثل كأس العالم ضد منافسين من أعلى المستويات، وبسبب ذلك إدارة برشلونة اقتعنت بأن المراهنة على المهاجم المصري الشاب ستؤتي ثمارها.
ومن المرجح جدًا أن يشارك حمزة في فترة الإعداد لفريق برشلونة بالموسم الجديد للفريق الأول تحت قيادة هانز فليك.
وقالت الصحيفة الإسبانية إن النادي الكتالوني يعلم بأن حمزة لاعب موهوب للغاية وأن التعاقد معه استثمار عظيم للمستقبل، كما أنه من المتوقع ارتفاع قيمته السوقية بشكل ملحوظ خلال مشاركته في كأس العالم حيث يعد حمزة عبد الكريم أحد أكثر اللاعبين الواعدين في البطولة.
وأشارت إلى أن المهاجم الشاب لم يظهر جودته العالية في الأشهر الأخيرة فقط بل أظهر أيضًا حبه العميق لبرشلونة والتزامه تجاه النادي بالإضافة إلى أنه تأقلم سريعًا مع غرفة الملابس.



