ترفيهتكنولوجيا

وصول أول مهمة فضائية خاصة إلى محطة الفضاء الدولية

[ad_1]


07:53 م


السبت 09 أبريل 2022

لندن – (بي بي سي)

وصل إلى محطة الفضاء الدولية طاقم رحلة فضائية تتبع بشكل كامل شركة خاصة غير حكومية في سابقة هي الأولى من نوعها.

وكان ثلاثة من رجال الأعمال ورائد فضاء سابق قد استقلوا يوم أمس صاروخا تابعا لشركة الفضاء التجارية أكسيوم، التي تأمل في بناء محطة فضائية خاصة بها في السنوات القليلة المقبلة.

وأقلع الطاقم من مركز كيندي للفضاء في ولاية فلوريدا الأمريكية على متن صاروخ سبيس إكس فالكون، في الساعة 11:17 بالتوقيت المحلي (15:17 بتوقيت غرينتش) من يوم الجمعة.

ويقود البعثة مايكل لوبيز أليغريا، وهو رائد فضاء سابق في وكالة الفضاء الأمريكية(ناسا).

ويحلق إلى جانبه رجل الأعمال الأمريكي لاري كونور، والمستثمر الإسرائيلي إيتان ستيب، ورجل الأعمال الكندي والمستثمر مارك باثي.

وسيقضي الرجال الأربعة ثمانية أيام على متن محطة الفضاء الدولية، في إجراء البحوث العلمية وعدد من مشاريع التوعية.

وتأسست شركة “أكسيوم سبيس” في عام 2016، لاستغلال السوق الناشئة للأنشطة التجارية في مدار أرضي منخفض (LEO) – بما في ذلك أنشطة السياحة والتصنيع.

وتخطط الشركة لسلسلة من المهام المماثلة لمحطة الفضاء الدولية. ستقام المرحلة التالية، Axiom-2، إما في وقت لاحق من هذا العام أو في أوائل عام 2023. وسيشمل طاقم الرحلة…

[ad_2]

المصدر : مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى