
[ad_1]
افتتح الفنان التشكيلي أحمد جمال عيد، معرضه التشكيلي 1981 وجاء الاسم الأكاديمي له بعنوان: “تأويلات الاتجاه المفهومي في الرسوم الصحافية – رؤية فينومينولوجية”، ويضم المعرض 18 عملاً جرافيكيًا في أحجام ومقاسات مُتباينة.
اقرأ أيضا|رئيس جامعة الأقصر يشهد ختام المعسكر التدريبي الأول لمكتب تايكو
يقول الفنان الدكتور أحمد جمال عيد، استاذ الجرافيك المساعد، ورئيس قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، إن المعرض عبارة عن ترجمة بصرية لنص أدبي كتبه العام الماضي، وهو عبارة عن مجموعة قصصية تحمل عنوان” قلب أنتيكا”، تضم 17 قصة قصيرة، لكل منها مضمون مختلف.
وأضاف، “حاولت التعبير عن كل قصة من هذه القصص برسم توضيحي illustration في مشهد يضم عوالم ميتافيزيقية، حيث النوستالجيا والحنين إلى الماضي الذي مازال يسكن داخل وجدان كل منا، هذا بالإضافة إلى لوحة الغلاف الرئيسى، وهي اللوحة الرئيسة للمعرض”.
ويوضح عيد أن اختيار الاسم جاء مُستلهمًا من سنة ميلاده “1981”، ربما لأنني تعودت دائمًا في أي طرح أقدمه سواء أدبي أم تشكيلي أن أُقدم نفسي كما هي، فالابداع دائماً يترجم ما بداخلنا كما هو بدون مبالغات، اما عن فِكرة الفينومينولوجيا، وهي علم الظواهر كما يُطلق عليها، فالفكرة هنا أشبه بشخص يعيش طوال حياته في مجتمع مُعين،…
[ad_2]
المصدر : أخبار اليوم

