خبيرة تغذية تحذر من طعام شائع على وجبة الإفطار: يسبب كوارث (صور)

[ad_1]
صحة
الكثير من التحذيرات يحرص على الحديث عنها الأطباء سواء داخل مصر وخارجها، فيما يخص تناول الأطعمة التي تضر بالصحة مثل تناول شطائر الزبدة والجبن، خلال وجبة الإفطار، لما لها من خطورة كبيرة على الصحة، إذ قال طبيب روسي مختص في أمراض الجهاز الهضمي، بإن تناولها يوميا يزيد العبء على البنكرياس ويحدث مشاكل كبيرة فيه.
ومن جانبها تحدثت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية والباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، تحدثت عن خطورة تناول شطائر الزبدة والجبن، خلال فترة الصباح، وخطورتها على البنكرياس، إذ تقول التهاب البنكرياس يحدث في حالتين، اولهما حدوث ارتفاع في دهون الدم، نتيجة السمنة أو الأطعمة الخاطئة التي لا تتناسب مع طبيعة الجسم وذات الدهون العالية والتي يترتب عليها مشكلات في القلب، التهاب في البنكرياس ومشكلات عديدة به، ومن ضمن الأسباب الأخرى هي الإفراط في تناول الكحوليات.

وبالنسبة للدهون التي يتناولها البعض، قالت ، خلال حديثها لـ هُن»، إنه لا يجوز تناول الحلويات أو أغذية مقلية أو كمية دهون عالية في الصباح، لابد من تناول طعام متوازن وبخاصة الألبان كاملة الدسم وليست خالية الدسم، للاستفادة من الفيتامينات الذائبة في الدهون الموجودة في الزبادي والجبن كاملين الدسم،…
[ad_2]
المصدر : هن



