
[ad_1]
تواصل دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، تنفيذ خطة إحياء ذكرى رموز وأعلام الموسيقى والغناء، حيث تنظم احتفالية كبرى بمناسبة مئوية الفنان منير مراد وتحييها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 21 يناير على المسرح الكبير.
يتضمن البرنامج مجموعة من إبداعات الراحل التي شكلت علامات بارزة في تاريخ الموسيقى العربية منها أوبريت قاضي البلاج، شفت بعيني، ابعد ياحب، ياطيب القلب، ابعد عن الحب، فارس أحلامي، أنا وحبيبي كعب الغزال، اللي اتمنيته لقيته، دور دور، هنا القاهرة، شغلوني عيونه، رحالة، بأمر الحب، ضحك ولعب، يا مصر قومي وانهضي.. أداء أحمد عفت، وليد حيدر، محمد حسن، محمد شوقي، أحمد الوزيري، نهى حافظ، حنان عصام، عمرو صفاء، مصطفى ياسين، ياسر سليمان، أميرة أحمد، صابرين النجيلي.
يذكر أن منير مراد فنان مصري تميز بالمواهب المتعددة التى تنوعت بين التمثيل والغناء والتلحين، حيث اشتهرت ألحانه وأعماله السينمائية بالطابع الاستعراضي الراقص، ولد في 13 يناير 1922 بمحافظة القاهرة لعائلة فنية يهودية فهو ابن الملحن زكي مراد وشقيق الفنانة ليلى مراد، إلا أنه تخلى عن ديانته اليهودية وأعلن إسلامه ليتزوج من الفنانة سهير البابلي ولكنه لم ينجب منها، عشق الفن…
[ad_2]
المصدر : أخبار اليوم



