
[ad_1]
نظم فرع ثقافة بني سويف التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان قافلة ثقافية بمدرسة المنشية القبلية مركز ببا ببني سويف، تضمنت محاضرة عن “الإدمان وأثره على الأسرة والمجتمع” حاضرتها حفصة محمد من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك في إطار مشاركة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
أكدت حفصة أن أضرار الإدمان التي لا تقتصر على المدمن فقط، وإنما يصبح ذلك المرض كالانفجار البركاني الذي تطول شظاياه جميع من حوله ويصل إلى المجتمع المحيط، حيث وجدنا أن الأسرة هي أول المتضررين من إدمان أحد الأفراد بداخلها،ثم أوضحت أن الإدمان هو حالة تستعبد الشخص وتجعله عبدا ذليلا خاضعا لها، يفقد المدمن عقله ويعجز عن القيام بواجباته اليومية، بجانب ورشة فنون تشكيلية أشكال بورق الفوم واخري رسم حر للأطفال، بالإضافة لفقرة لإكتشاف المواهب للموهبة في مجال الغناء والإلقاء، وأمسية أدبية بحضور الشعراء شريف صلاح، وهيام محمد، وفي الختام قدمت فرقة بني سويف للفنون الشعبية عرض فني التنورة.
عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية عن “دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية الثقافية” حاضرها مايكل…
[ad_2]
المصدر : أخبار اليوم



