دراسة هندية تكشف عن خلطة توابل تخفض ضغط الدم.. وطبيب: مفيش دليل علمي

[ad_1]
صحة
«القاتل الصامت»، عبارة تطلق على ارتفاع ضغط الدم، لما قد يسببه من أضرار بالغة قد تصل حد الوفاة، ويمكن أن يظل مرتفعًا لمدة سنوات دون ظهور أي أعراض، فلا يكتشفه المريض إلا عند تدهور حالته، وحينها يلزم السيطرة عليه، وتعددت أساليب علاج ارتفاع ضغط الدم، في الآونة الأخيرة، وأبرزها بـ«التوابل»، وفقًا لدراسات أشارت إليها صحيفة «إكسبريس» البريطانية.
تحتوي توابل الطعام على مواد تساهم في ضبط معدل ضغط الدم، ودعم الكوليسترول بالجسم، وتم إجراء التجارب من خلال مجموعة من الباحثين على «فئران»، وذلك حسب دراسات أجرتها جامعة سري راماتشاندرا في تشيناي عاصمة ولاية تاميل الهندية، وكشفت النتائج أن التوابل تساعد بشكل كبير على خفض مستوى الدم.
دراسات جامعة سري راماتشاندرا الهندية: التوابل بديل العلاج الطبي
وفي سياق متصل أجرت دراسات سابقة تفيد بتناول «أوراق الكاري»، مؤكدين بأنها تزيد من تدفق الدم، وتدعم مهام الأوعية الدموية، ودعى الباحثون إلى ضرورة جعل البهارات كأدوية بديلة للعلاج الطبي.
وعن ما جاء في الدراسات أوضح الدكتور أيمن الشاذلي، استشاري الأمراض الباطنية، وعضو الجمعية المصرية لعلاج السكر، لـ«هن»، أنه انتشرت أساليب علاج ارتفاع ضغط الدم بالتوابل مثل الريحان، والقرفه،…
[ad_2]
المصدر : هن



